TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف زيادة صادرات المنتجات الزراعية الطازجة إلى 4.2 مليار دولار

مصر تستهدف زيادة صادرات المنتجات الزراعية الطازجة إلى 4.2 مليار دولار
الصادرات الزراعية المصرية

 

القاهرة- مباشر: قال المشرف على الحجر الزراعي المصري والعلاقات الزراعية الخارجية سعد موسى، إن مصر تسعى لزيادة صادرات المنتجات الزراعية الطازجة 15% هذه السنة لتصل قيمتها إلى 4.2 مليار دولار.

وكانت مصر قد صدرت منتجات زراعية في 2023 بقيمة 8.8 مليار دولار، بينها 3.7 مليار دولار منتجات طازجة، وهو ما يمثل 24.5% من إجمالي صادرات مصر السلعية، والتي بلغت قيمتها الإجمالية 35.6 مليار دولار.

وذكر موسى  في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن "الأوضاع العالمية تدعم زيادة الصادرات الزراعية المصرية هذا العام".

وارتفعت الصادرات الزراعية المصرية بالنصف الأول 2024 بنسبة 27% على أساس سنوي لتصل إلى 2.8 مليار دولار، إذ تجاوز حجم الصادرات 4.8 مليون طن بزيادة 220 ألف طن عن الفترة المماثلة من العام الماضي، بحسب بيانات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

يأتي هذا المستهدف بالتزامن مع خطة أقرتها الحكومة لزيادة مساحة الأراضي المزروعة، وذلك في إطار برنامج عمل الحكومة الجديدة، والصادر أمس الأربعاء.

وتشير الوثيقة، إلى أن مصر تستهدف زيادة المساحة المزروعة إلى 11 مليون فدان في السنة المالية 2026-2027، بارتفاع عن مستويات السنة المالية الجارية، والتي بلغت نحو 10 ملايين فدان.

وتهدف البلاد أيضاً إلى زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح في السنة المالية 2026-2027 إلى 53%، من 49% خلال السنة المالية الجارية.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

وزير الزراعة: استمرار دعم المصدرين.. ونحلم بالوصول إلى 100 مليار دولار صادرات

غرفة الدواء المصرية: تكلفة الإنتاج زادت 7 أضعاف أسعار البيع